كل واحد من الناس يُفضل ممارسة رياضته المُفضلة لديه، وخاصةً تلك الرياضات المشهورة ذات الشعبية العالمية كرياضة الطائرة، أو رياضة كرة القدم، أو غيرها من الرياضات، ولكن هل قام أحدكم بممارسة إحدى انواع الرياضات النادرة والغريبة، فهنالك قائمة معروفة بالرياضات النادرة الأكثر طلبًا لكلّ من يعرفها، وفيما يلي نُدرج لكم قائمة بأشهر أنواع الرياضات النادرة.

  • رياضة ركلة الكرة الطائرةهي رياضة نادرة متميزة، ظهرت للمرة الأولى في جنوب شرق آسيا وتُعتبر من الرياضات الشعبية في ماليزيا وتايلاند واندونيسيا، وتشبه هذه الرياضة لعبة كرة الطائرة وتسمى كرة طائرة قدمية؛ نظرًا لاستخدام كرة صغيرة مصنوعة من الروطان فيها، أو ما يُعرف بالقلاموساوية والنخيل القصبي، ويتوّجب على اللاعبين ركلها وإرسالها إلى ملعب الفريق الخصم، وذلك باستخدام القدم والركبة والصدر والرأس.
  • رياضة التزلج على الصخور:تُدرج هذه الرياضة ضمن الرياضات الغريبة في دولة النمسا، حيث تتزامن هذه الرياضة مع موسم التزلج على الجليد، ولكن أهل النمسا لا يلاحظون أي هطولات ثلجيّة ولهذا ابتكروا فكرة هذه الرياضة المتميزة، كنوعٍ شبيه بالتزلج على الثلج؛ إذ يتم التزلج على الصخور بدلًا من الثلج، وعادةً ما يتم إقامة مسابقات لها مع بداية شهر ديسمبر من كل عام.
  • أولمبياد الطين المُقام في ألمانيا:يُعدّ أولمبياد الطين من الرياضات النادرة المُقامة في ألمانيا سنويًا، يتم تشكيل مسطحات طينية على ضفاف نهر إليه قرب هامبورغ، ويتم اللعب في الوحل على طول النهر.
  • رياضة الكي تحت الماء:تُدرج هذه الرياضة ضمن أغرب أنواع الرياضة عالميًا، وذلك لأن اللاعب يقوم بالغطس تحت الماء ويتم كي ملابسه على طاولة الكوي، ويكون الفائز ذلك اللاعب الذي يخرج بقميص أكثر كيًا.
  • رياضة البولوتتشابه هذه الرياضة الغريبة والنادرة مع رياضة المضرب، حيث تتدحرج الكرة على الأرض، ويلوح بالمضرب إلى الأسفل بدلًا من تلويحه إلى أعلى في الهواء.
  • رياضة قذف الأقزام:هي رياضة جنونيّة نادرة وغريبة جدًا، حيث يتم ممارستّها في القليل من الدول العالميّة، يقوم فيها اللاعبون برمي الأقزام على فراش خاصّ بهم، ويكون الشّخص الرابح هو ذلك الذي يرمي القزم لأبعد مسافة ممكنة.
  • كرة الشبكةهي رياضية جماعية تُعرف بكرة السلة النسائيّة، وتشبه إلى حدٍ كبير رياضة كرة السلة، وتتألف اللعبة من فريقين اثنين، كلّ فريق يضم سبع لاعبات، وفي هذه اللعبة لا ُيسمح للاعبات بوثب الكرة، ولا يُسمح لهن بالمشي بها؛ بحيث يتم الحصول على الكرة بتمريرها أو التصويب بها.
  • ملاكمة الشطرنج:تُعتبر هذه الرياضة من الرياضات الغريبة المستحدثة، والتي تستدعي توفر قدرات عقلية وجسدية لدى اللاعب، وتضم 11 جولة يتناوب خلالها اللاعبون على لعب الشطرنج والملاكمة، ويكون مدة اللعب في المباراة الواحدة 4 دقائق من إجمالي 12 دقيقة لكل لاعب، ليتم بعدها تبادل اللكمات لدقيقتين كاملتين. ويكون الفوز حليف من يُسدد الضربة القاضية بالشطرنج أو بالملاكمة.