هل تعاني من صعوبة في اختيار ورق الجدران المناسب لمنزلك؟ يتوفر ورق الجدران بأنماط وألوان مختلفة لا تعد ولا تحصى، قد تجد نفسك أمام حيرة كبيرة في اختيار الشكل أو اللون الأنسب لأثاثك، يمكن لبعض النصائح والحيل أن تساعدك في تنسيق ورق الجدران في المنزل، وللتعرف على أهم هذه النصائح تابع المقال الآتي.

نصائح لتنسيق ورق الجدران مع الأثاث

فيما يلي بعض النصائح والحيل الذكية التي يمكن أن تساعدك في تنسيق ورق الجدران مع قطع الأثاث المختلفة:

  1. استخدام ورق الجدران الهادئ للأثاث متعدد النقشات

من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها عدد كبير من الأشخاص هي اختيار ورق الجدران المزخرف للأثاث المزخرف، للأسف ستبدو الغرف بهذه الطريقة كأنها مكتظة وغير متناسقة. في حال امتلاكك لهذا النوع من الأثاث لا بد لك من استخدام ورق جدران بألوان هادئة، بإمكانك اختيار لون الورق كلون أحد الزخارف على قطع الأثاث، بهذه الطريقة ستضمن ظهور الغرفة بالشكل الهادئ والأنيق.

  1. تنسيق لون الجدران الأصفر أو البني مع الأثاث البني

يتناسب اللون البني بشكل كبير مع درجات اللون البيج والأصفر والبني الفاتح وحتى الذهبي والعسلي، تساعد هذه الألوان على بروز الأثاث بطريقة كلاسيكية.

  1. تنسيق لون الجدران الرمادي أو الأسود مع الأثاث الأحمر

قد تكون فكرة اختيار لون ورق الجدران للأثاث أحمر اللون مربكة بعض الشيء، لضمان تحقيق التوازن بين عناصر الغرفة المختلفة ينصح باستخدام ورق الجدران الرمادي أو المزج ما بين اللونين الأسود والأحمر مع الأثاث أحمر اللون، كما يمكنك استخدام اللون الكريمي عوضاً عن الألوان السابقة.

  1. تنسيق اللون الرمادي والأزرق مع الأثاث القرمزي

لإبراز اللون القرمزي بشكل أنيق وكلاسيكي لا بد لك من تنسيقه مع درجات اللون الرمادي أو الأزرق الفاتح أو الملكي، ولإضافة بعض الحركة بإمكانك استخدام اللون الأصفر أيضاً.

  1. تنسيق درجات لون الأثاث مع لون الأثاث

من أبسط الطرق في تنسيق لون ورق الجدران مع أثاث الغرفة هي استخدام أحد درجات لون أثاث الغرفة، عادة ما ينصح باستخدام درجات اللون الفاتح لتحقيق التوازن المطلوب.

 

للمزيد من المعلومات حول التصميم الداخلي وأعمال الديكور لا تتردد بالتواصل مع شركة الهلال للاستشارات الهندسية – أفضل شركة تصميم داخلي دبي.