كما عودتنا دبي دائما بكل ما هو جديد وعصري في مجال العقارات، ولعل أهم ما يميز هذه الإمارة هو نهضتها العمرانية الضخمة وتنوع المباني والأبراج والمجمعات السكنية والتجارية الخاصة بها، توفر دبي مجموعة متنوعة من الشقق والفلل ومنازل تاون هاوس للبيع في دبي، ولكن ما هي التاون هاوس؟ وما هو الفرق بينها وبين الفلل؟ دعونا نتعرف على ذلك في مقالنا الآتي.

 الفرق بين التاون هاوس والفيلا 

عند الرغبة في شراء منزل في دبي سواء كان لغاية السكن أو الاستثمار قد تقع في حيرة بين المجموعة الواسعة من العقارات السكنية التي توفرها هذه الإمارة، يعتمد قرار شراء أو استئجار منزل لغاية السكن على عدة عوامل من أبرزها المنطقة المراد السكن بها وحجم العقار والخدمات التي يوفرها لقاطنيه، أما إن كانت غايتك الاستثمار فإن منازل التاون هاوس والفلل تتلقى طلبًا عاليًا في دبي من قبل المواطنين وغالبًا ما تكون نسبة العائد على الاستثمار أعلى مقارنة مع الشقق، وعليه سنتحدث عن أبرز الاختلافات بين التاون هاوس والفيلا.

المظهر الخارجي للعقار  

تتميز منازل التاون هاوس في دبي باحتوائها على تراس خارجي بجانب المنزل وشرفة صغيرة للاستمتاع بجمال الطبيعة، بينما لن تلاحظ هذا المظهر في الفلل.

الخصوصية 

غالبًا ما تتمتع الفلل بخصوصية أكبر مقارنًة مع منازل التاون هاوس، إذ تبنى الفلل على مساحة من الأرض خاصة بها وتتمير بأسوارها العالية لضمان الخصوصية لسكانها، بينما التاون هاوس غالبًا ما يكون ضمن مجمعات سكنية تكون فيه الفلل متلاصقة وبهذا تكون الخصوصية أقل نظرًا لمشاركة الأسوار الجانبية مع الجيران، وفي معظم الأحيان تتكون منازل التاون هاوس من طابقين وبهذا تكون نسبة الخصوصية شبه معدومة.

المرافق 

غالبًا ما تتمتع الفلل بمرافقها الخاصة من مسبح وحديقة وغيره، أما في التاون هاوس يتشارك أصحاب المجمع في الغالب بهذه المرافق.

التكلفة 

تتسم منازل التاون هاوس بتكلفتها المنخفضة مقارنة مع الفلل من المنطقة ذاتها، لذا قد تكون منازل التاون هاوس الحل الأمثل للراغبين بمنازل فخمة وفي ذات الوقت ذات تكلفة معقولة.

مواقف السيارات 

يتميز كلا العقاريين بوفرة مواقف السيارات، ولكن ما يميز الفلل هي ضمها لمرآب داخلي خاص للسيارات إضافة إلى المواقف الخارجية المتوفرة بجانب الفيلا.

الحجم

تتميز منازل التاون هاوس بحجمها الصغير نسبيًا مقارنة مع الفلل، لذا قد تكون الخيار الأمثل للعائلات الصغيرة.